×
آخر الأخبار
"الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي

مركز حقوقي يدعو للإفراج عن كافة الأسرى والمختطفين دون شروط

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 27 مارس, 2022 - 09:27 مساءً

دعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) للإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين بلا شروط أو قيود أو تعقيدات، بمناسبة شهر رمضان المبارك.
 
جاء ذلك في بيان أصدره المركز عقب ساعات من إعلان مليشيا الحوثي استعدادها تبادل الأسرى والمختطفين مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي.
 
ودعا المركز مليشيا الحوثي إلى الجدية في دعوتهم لتبادل الأسرى والمعتقلين، وإبداء حسن النية، وتقديم كامل الضمانات لنجاح هذه العملية والإفراج عن كافة المعتقلين والمحتجزين والمخفيين دون شروط، وتسهيل عودتهم إلى أهاليهم وذويهم بشكل سلس، دون تقييد هذه العملية بأعداد الأسرى والمعتقلين أو مكانتهم الاجتماعية والسياسية، وأن يكون المبدأ الأصل في هذه العملية هو الكل مقابل الكل.
 
وطالب المركز الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي، بالإسراع في بدء إجراءات تبادل الأسرى والإفراج عنهم، وتسهيل عقد المفاوضات حول هذه العملية، وتجنيب هذه المفاوضات أي تأثيرات جانبية قد تعرقل نجاحها.
 
ودعا المركز إلى إشراك المجتمع المدني المحلي والدولي في كامل إجراءات ودرجات العملية بدءاً من التحضير للمفاوضات؛ وحتى الإفراج عن كامل الأسرى والمعتقلين، من أجل ممارسة الرقابة وتحديد الاختلالات، والكشف عن أي خروقات أو تجاوزات أو عراقيل يضعها أي طرف، ودعم وتسهيل المفاوضات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير