×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

هيومن رايتس تندد بالهجمات الإرهابية "الحوثية" ضد المدنيين والنازحين بمأرب

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 25 نوفمبر, 2021 - 09:44 مساءً

نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الخميس، بالانتهاكات الواسعة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران ضد النازحين والمدنيين في محافظة مأرب.
 
وأوضحت في بيان لها، إن ميليشيات الحوثي شنت هجمات إرهابية بالصواريخ البالستية والمقذوفات عشوائياً على مناطق مأهولة في محافظة مأرب في اليمن، ما أدى إلى إصابات بين المدنيين، بينهم نساء وأطفال، وإلى موجة نزوح جديدة منذ سبتمبر/أيلول.
 
وأشارت المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، إلى أنه ونتيجة للأعمال القتالية في مديريات جنوب مأرب التي تتعرض لتصعيد عدواني من قبل ميليشيات الحوثي، نزح خلال شهرين 93 ألف مدني من منازلهم بحثا عن الأمان في مدينة مأرب، التي تستقبل أصلا مليونَي نازح.
 
ولفت التقرير إلى أن شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، "كان الأكثر دموية منذ سنوات في المحافظة، بحصيلة 100 مدني، بينهم أطفال، قُتلوا أو أُصيبوا".
 
ونقلت المنظمة عن شهود عيان قولهم إن ميليشيات الحوثيين حاصرت 35 ألف مدني في العبدية لثلاثة أسابيع على الأقل في أكتوبر/تشرين الأول، ومنعتهم من مغادرتها أو الدخول إليها كما منعت دخول الطعام، والنفط، وسلع أخرى.
 
وأضافوا أن ميليشيات الحوثيين أطلقت نيران المدفعية عشوائيا على مديريتي العبدية والجوبة، وأطلقت صواريخ بالستية على مأرب في أكتوبر/تشرين الأول، كما وثقت هيومن رايتس ووتش في مارس الماضي هجمات سابقة غير قانونية للحوثيين على مدينة مأرب وضواحيها.
 
ونقل البيان عن أفراح ناصر، باحثة شؤون اليمن في هيومن رايتس ووتش قولها إن : "المدنيون والنازحون في مأرب عالقون في مرمى النيران منذ نحو سنتين، ويعاني بعضهم من الحرمان القاسي".
 
وأضافت "هجمات الحوثيين العشوائية المتكررة على المدنيين ومنع وصول المساعدات الإنسانية أصبحت نمطا مخزيا يُضاف إلى السجل الحقوقي المزري للجماعة".
 
وتابعت: "مع اقتراب فصل الشتاء، يحتاج النازحون الجدد بشدة إلى استجابة فورية وشاملة من قبل وكالات الإغاثة"، مطالبة بإنهاء لهجمات والتصعيد الحوثي في مأرب فوراً، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في جميع أنحاء المحافظة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير