×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 18 يوليو, 2021 - 04:12 مساءً

نظمت رابطة أمهات المختطفين، وقفة احتجاجية، في العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بإطلاق سراح ذويهن المعتقلين والمخفيين قسراً، قبيل عيد الأضحى المبارك.
 
وطالبت الرابطة في بيان لها – حصل العاصمة أون لاين – على نسخة منه، بإطلاق أبنائها المختطفين تعسفا والمخفيين قسرا في السجون السرية بالعاصمة المؤقتة عدن، قبل عيد الأضحى المبارك.
 
وخلال الوقفة حملت رابطة امهات المختطفين مليشيا المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائها المعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا في السجون السرية بالعاصمة المؤقتة عدن.
 
 وقالت في بيان لها إن ما يزال نحو 40 معتقلا تعسفا و43 مخفياً قسراً في سجون مليشيا المجلس الانتقالي يعيشون وضعا مأساويا يفتقدون فيه الى أدنى الخدمات الصحية.
 
واضاف البيان، أن ابنائهم في سجون الانتقالي يفتقدون الى الاحتياجات البسيطة من تهوية ومياه وتبريد، في ظل موجة حرٍ شديدةٍ تجتاح مدينة عدن، والانطفاءات المتكررة لخدمة الكهرباء وهو ما تسبب في تفاقم وضعهم الصحي.
 
 وأشار إلى أن ذويهم معتقلون تعسفا ومخفيون قسراً، منذ خمسة أعوام في حين يعاني أهاليهم ألم الفقد، ونار البعد والحرمان، دون أن يتمكنوا حتى من معرفة وضع ذويهم الصحي.
 
 ودعت الأمهات خلال الوقفة الصليب الأحمر بعدن، إلى زيارة السجون وفي مقدمتها سجن بئر أحمد، والعمل على حصول المعتقلين داخلها على احتياجاتهم الأساسية والصحية.
 
 وناشدت الأمهات المجتمع الدولي والإقليمي الضغط على المجلس الانتقالي، للكشف عن مصير المخفيين قسرا، ووضع قضيتهم في أولويات العمل في اتفاق الرياض الثاني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير