×
آخر الأخبار
 نقابة الصحفيين تدين بشدة اعتداء قيادات حوثية على صحفي مختطف ووضعه في زنزانة انفرادية   أفران "صنعاء" تستأنف نشاطها وتواصل رفض قرارات الحوثي    مبابي يقود فرنسا لتجاوز بولندا وبلوغ ربع نهائي مونديال قطر 2022 "أوبك +" تقرر الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي رئيس مجلس القيادة يوجه بإلغاء كافة المنح الدراسية لأبناء المسؤولين في الخارج تقرير حقوقي يرصد أكثر من ثلاثة آلاف حالة انتهاك حوثية ضد خطباء المساجد مونديال قطر 2022: بولندا في مواجهة حامل اللقب فرنسا والسنغال مع انجلترا وزارة الخارجية: استمرار تدفق السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي يهدد السلم والأمن في المنطقة العثور على أحد المختطفين مرمياً أحد شوارع عدن بظروف صحية متدهورة الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم

قرابة 4 آلاف شخص أُخفوا قسرا منذ إسقاط صنعاء.. و500 سجناً للحوثيين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 05:27 مساءً

قالت رابطة أمهات المختطفين إنها رصدت 3862 إخفاء قسري منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الجمهورية وإسقاط صنعاء. وأضافت الرابطة في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمخفيين قسرا الذي يوافق 30 أغسطس من كل عام إن هناك ما يزيد عن 236 مخفيا قسرا مازالوا قيد الإخفاء ولا أحد يعلم عنهم شيئا.

 

وقالت الرابطة وتقارير حقوقية أخرى أن لدى مليشيا الحوثي قرابة 500 سجنا للمختطفين والمخفيين، حتى نهاية 2019م، بينما تتركز سجون الحزام في البريقة والتواهي وعددا من المنازل وتقدر أعدادها بأقل من عشرة سجون سرية.

 

مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي تتصدر تلك الانتهاكات، فيما تأتي قوات الحزام الأمني المدعوم إماراتيا بالمرتبة الثانية في قائمة الجهات التي تخفي من تعتبرهم معارضين وثالثا الحكومة اليمنية .

 

ومن بين المخفيين قسرا في سجون مليشيا الحوثي نساء اختطفتهن مليشيا الحوثي وفرقة الزينبيات الحوثية.

 

ورصدت منظمات حقوقية وفاة قرابة مائتي مختطف ومعتقل معظمهم نتيجة التعذيب على يد مليشيا الحوثي وآخرين قضوا في سجون الحزام الأمني المدعوم إماراتيا في لحج وعدن.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير