×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

قرابة 4 آلاف شخص أُخفوا قسرا منذ إسقاط صنعاء.. و500 سجناً للحوثيين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 05:27 مساءً

قالت رابطة أمهات المختطفين إنها رصدت 3862 إخفاء قسري منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الجمهورية وإسقاط صنعاء. وأضافت الرابطة في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمخفيين قسرا الذي يوافق 30 أغسطس من كل عام إن هناك ما يزيد عن 236 مخفيا قسرا مازالوا قيد الإخفاء ولا أحد يعلم عنهم شيئا.

 

وقالت الرابطة وتقارير حقوقية أخرى أن لدى مليشيا الحوثي قرابة 500 سجنا للمختطفين والمخفيين، حتى نهاية 2019م، بينما تتركز سجون الحزام في البريقة والتواهي وعددا من المنازل وتقدر أعدادها بأقل من عشرة سجون سرية.

 

مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي تتصدر تلك الانتهاكات، فيما تأتي قوات الحزام الأمني المدعوم إماراتيا بالمرتبة الثانية في قائمة الجهات التي تخفي من تعتبرهم معارضين وثالثا الحكومة اليمنية .

 

ومن بين المخفيين قسرا في سجون مليشيا الحوثي نساء اختطفتهن مليشيا الحوثي وفرقة الزينبيات الحوثية.

 

ورصدت منظمات حقوقية وفاة قرابة مائتي مختطف ومعتقل معظمهم نتيجة التعذيب على يد مليشيا الحوثي وآخرين قضوا في سجون الحزام الأمني المدعوم إماراتيا في لحج وعدن.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير