×
آخر الأخبار
الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية

غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد

العاصمة أونلاين - وكالات


الخميس, 29 فبراير, 2024 - 09:07 مساءً

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ146، مع تجاوز عدد الشهداء، منذ بداية الحرب حتى اليوم الخميس، 30 ألفاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.
 
ومع سياسة الحصار التي يطبقها الاحتلال والحؤول دون دخول المساعدات الغذائية والطبية إلى القطاع والاستهداف الممنهج لمنشآت البنية التحتية، لا سيما القطاع الصحي، تستمر التحذيرات من آثار كارثية على أهالي القطاع الذين باتوا مهددين بالموت جوعاً، فضلاً عن ضرورة تأمين المساعدات الطبية العاجلة.
 
واليوم الخميس، استشهد وأصيب عدد كبير من الفلسطينيين جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي تجمّعاً لفلسطينيين كانوا ينتظرون استلام مساعدات قرب دوار النابلسي، جنوبي مدينة غزة.
 
وأعلن مسؤول طبي فلسطيني في قطاع غزة استشهاد 7 أطفال في مستشفى كمال عدوان، شمال القطاع، بسبب سوء التغذية، ما يرفع عدد الأطفال الشهداء منذ الثلاثاء إلى 13 طفلاً.
 
وكانت وزارة الصحة في غزة قد قالت إن مستشفى كمال عدوان، آخر مستشفى كان يعمل في شمال القطاع، خرج عن الخدمة، مضيفة أن "سكان شمال القطاع بلا أي خدمات صحية نتيجة توقف مولد المستشفى".
 
وعلى صعيد التهدئة، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المفاوضات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار وتحقيق صفقة تبادل أسرى، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بوجود "تفاؤل حذر" في إسرائيل.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً