×
آخر الأخبار
الحكومة تدين اعتداء قيادات حوثية على الصحفيين المختطفين وتحملها مسؤولية حياتهم طالب بسرعة الإفراج عنهم.. حقوق الإنسان بأمانة العاصمة يدين الإرهاب الحوثي بحق الصحفيين المختطفين منتخب هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوز مستحق على أميركا "سمية" .. شابة نجت من الاختطاف تواجه الإخفاء القسري في سجون الحوثي البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي تظاهرة شعبية حاشدة في تعز للمطالبة بدعم الجيش واستكمال تحرير المحافظة رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود إلى عدن بعد زيارته الأردن والإمارات البحرية الأمريكية تعترض سفن أسلحة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي مليشيا الحوثي تواصل التضييق على العمل التنموي بمناطق سيطرتها تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين

زيلينسكي يمنح خلوق بيرقدار وسام الاستحقاق الأوكراني

وكالات


الأحد, 11 سبتمبر, 2022 - 07:44 مساءً

منح رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى إلى خلوق بيرقدار، المدير العام لشركة "Baykar"المصنعة لطائرات بيرقدار المسيرة.
 
والتقى زيلينسكي مع مدير شركة بايكار في العاصمة الأوكرانية كييف، وقام بمنحه وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى.
 
وقال زيلينسكي إنه ناقش تفاصيل إنشاء مركز لشركة "بايكار" المصنعة لطائرات بيرقدار المصنوعة في أوكرانيا، وإنتاج سلع جديدة باستخدام مكونات أوكرانية.
 
وشكر الرئيس الأوكراني شركة "بايكار" لدعمها ومساهمتها الشخصية لزيادة قدرة القوات الأوكرانية على مواجهة الغزو الروسي للبلاد، بحسب صحيفة "ملييت" التركية.
 
وفي وقت سابق، قال خلوق بيرقدار، إن شركة "بايكار" لن تبيع الطائرات المسيرة لروسيا، مشيرا إلى أن الشركة فخورة بأنها أصبحت رمزا لدى المقاومة الأوكرانية.
 
وقال خلوق بيرقدار، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، إن الشركة قدمت الطائرات المسيرة من طراز "تي بي 2" مجانا من خلال المشاركة في حملات التبرع للجيش الأوكراني، لافتا إلى أن الأوكرانيين يتعرضون لهجوم شديد وغير متناسب على بنيتهم التحتية المدنية وثقافتهم.
 
وتسعى عديد من دول العالم لامتلاك الطائرة المسيرة التركية "بيرقدار TB2"، بعد النجاح الذي حققته الطائرة خلال الحرب الأوكرانية الروسية.
 
ويبلغ عرض الطائرة بامتداد الجناحين 12 مترا، ويمكنها الارتفاع إلى 25 ألف قدم، قبل أن تنقض لتقضي على الدبابات والمدفعية بذخيرة خارقة للدروع موجهة بالليزر.
 
وكانت "بيرقدار TB2" عاملا مؤثرا في صراعات سوريا والعراق وليبيا وفي ناغورنو قرة باغ، إضافة إلى أوكرانيا، وهي الآن في صدارة مساعي تركيا لزيادة صادراتها الدفاعية العالمية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير