×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

لدفاعه عن طفلة مسجونة.. (الحوثي) تعتدي على محام بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 05 فبراير, 2023 - 04:10 مساءً

تعرض محامٍ في العاصمة صنعاء، لاعتداء بالضرب والسحل من قبل عناصر حوثية، في حرم محكمة خاضعة للمليشيا غرب الأمانة.
 
وقال المحامي معاذ عبدالغني الصبري، إنه تعرض للاعتداء من قبل عدد من العناصر التابعة للمليشيا داخل حرم محكمة غرب الأمانة، في ظل تزايد الاعتداءات والانتهاكات بحق المحامين والمحاميات في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
ودعا في بلاغ تقدم به إلى نقابة المحامين اليمنيين، إلى الوقوف في وجه التجاوزات، والتصعيد الحوثي المستمر بحق المحامين، وذلك عقب تعرضه للاعتداء والضرب.
 
ولفت أن العناصر الحوثية تتبع حراسة السجن المركزي المكلفة بإحضار المساجين إلى محكمة غرب الأمانة في ساحة المحكمة واعتقاله داخل سيارة السجناء.
 
وقال إن حادثة الاعتداء جاءت بعد مرافعته أمام القاضي طه نعمان، رئيس المحكمة وبطريقة العون القضائي، طالباً منه الإفراج عن طفلة تبلغ من العمر (8 أعوام) محبوسة مع والدتها، واستجاب القاضي لذلك وقرر الإفراج عنها وتسليمها لأخت والدتها.
 
وأضاف "وبعد خروجي من قاعة المحكمة تفاجأت بعدد من جنود السجن المركزي بأمر مباشر من قائدهم سليم الشيخ بالاعتداء علينا والسحل في حرم المحكمة"، لافتاً إلى أنه وعقب ذلك، تم اقتياده من قبل المسلحين "إلى داخل الشاحنة الخاصة بالمساجين"، مضيفا: "وقيدوا حريتي لمدة ساعتين".
 
وأضاف أن المسلحين الحوثيين، طلبوا منه "إعادة الطفلة إلى السجن بعد أن أمر القاضي بالإفراج عنها رغم عمل مذكرة لهم من قبل رئيس المحكمة إلى مدير السجن بأنه تم تسليمها إلى أحد أقربائها من أجل إخلاء مسؤوليتهم".
 
وقال "لكنهم استمروا باحتجازي حتى حضور عدد من المحامين وإنقاذنا من تعسف وهمجية هؤلاء الجنود، الأمر الذي يعد إهانة لكل المحامين".
 
المحامي معاذ في بلاغه أكد ضرورة الوقوف جميعاً والعمل على إيقاف تلك التجاوزات الحاصلة من قبل المليشيا الحوثية ضد المحامين، والتصعيد اللازم من أجل التحقيق مع المعتدين ورفع الدعوى الجزائية حيالهم لما فيه مصلحة العدالة.
 
وتعد حادثة الاعتداء بحق المحامي معاذ الصبري الثانية خلال يومين، حيث سبق واقتحمت عصابة حوثية مكتب المحامي أمين الباروت بصنعاء، والاعتداء عليه بالضرب المبرح مما تسبب بإصابته في رأسه حتى سالت منه الدماء، ثم لاذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير