×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

وفاة عدد آخر من أطفال الثلاسيميا.. ماذا يحدث في صنعاء؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 24 نوفمبر, 2022 - 10:18 مساءً

توفي عدد آخر، من الأطفال المصابين بالثلاسيميا، وذلك في العاصمة صنعاء، بعد أسابيع من جريمة الدواء الفاسد الذي قتل وأصاب ما يقارب من خمسين طفلاً.
 
وأكدت المصادر أن أسباب الوفاة للأطفال، تعود إلى انعدام الدواء الأساس، أو الخاص بسرطان الدم.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على نسخة إعلان للجمعية اليمنية للثلاسيميا والدم الوراثي، أكدت فيه الوفاة للأطفال.
 
ويعد الإعلان من الجمعية بمثابة تعزية لأسر 8 أطفال، توفوا خلال فترة وجيزة، دون تحديد للفترة، وذلك لانعدام الادوية الأساسية للأطفال المصابين بالثلاسيميا.
 
الجمعية كانت قد حذرت في وقت سابق من نفاد الأدوية، كما أنها حذرت من دخول أصناف مهربة الى السوق المحلية تهدد حياة المرضى.
 
 وأضحى الوضع الصحي ينذر بكارثة إنسانية قد تتسبب في وفاة مئات المرضى المزمنين وسط اهمال مليشيا الحوثي. 
 
وكان تقرير للمنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، قد كشف عن قائمة سوداء بأسماء قيادات حوثية، مكونة من 71 شخصية، تتاجر بالأدوية المهربة والمزورة.
 
وأشار التقرير إلى أن فاتورة استيراد الأدوية في اليمن تبلغ نحو 88 مليار ريال سنوياً، وفقاً لإحصائية "الهيئة العليا للأدوية" التابعة للمليشيا.
 
وحولت مليشيا الحوثي الدواء في البلاد إلى واحد من أكبر مصادر الثراء لقادة الحوثيين الذي يديرون شبكات من التهريب الضخمة للاستثمار في صحّة اليمنيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير