×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

أطفال جندتهم المليشيا في العاصمة صنعاء يواجهون مصير القتل والمجهول

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 04 يوليو, 2020 - 07:57 مساءً

انتهاكات مستمرة على الأطفال من قبل الحوثيين (إرشيفية)

قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات إن (1017) طفلاً جندتهم قسرياً مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء منذ انقلابها على الدولة في 21 سبتمبر من العام 2014م.
 
واستعرضت الشبكة (تحالف يضم عدداً من منظمات المجتمع المدني اليمنية) في سلسلة تغريدات لها في حسابها على "تويتر" أرقام من جندتهم المليشيا من الأطفال ومصيرهم بعد تجنيدهم القسري في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية.
 
وأشارت إلى أن عدد من قتل من الأطفال المجندين قسرياً من أمانة العاصمة بلغ (103) بينما أصيب (38) طفلاً في جبهات مختلفة.
 
وأكدت وقوع (11) طفلاً في الأسر بيد قوات الجيش الوطني وتمت عودة (78) طفلاً إلى أسرهم.
 
وأضافت أن (26) طفلاً مصيرهم مجهول وأن هناك أكثر (761) طفلاً ما زالوا يقاتلون في صفوف المليشيا.
 
وتعمل المليشيا على تجنيد الأطفال دون الخامسة عشرة والزج بهم في معاركها الخاسرة, كما تقيم الدورات الفكرية للتأثير عليهم, وإخراجهم من مقاعد الدراسة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير